manama story
29 يناير 2021 حديث الذاكرة

حكاية المنامة تودع “الحجي بن الحجي”

وافى الأجل الفنان الشعبي الشهير صالح الصايغ والمعروف بين الجمهور باسم “الحجي بن الحجي”، والذي يعتبر واحد من أبرز نجوم الكوميديا في فترة الزمن الجميل.

كان “الحجي بن الحجي” من أوائل الشخصيات التي ظهرت في “حكاية المنامة”، إذ حل ضيفًا في ثاني حلقات برنامج “حديث الذاكرة”، وتحدث آنذاك عن ذكريات العاصمة، أيام المسرح وفترة الشباب، وأبرز الأحداث والشخصيات التي عايشها.

حرصت “حكاية المنامة” على توثيق سيرة الراحل الذي ولد في فريج الحطب، وتعلم القرآن عند أكثر من “معلم” قبل أن يلتحق بالمدرسة الغربية، والتي اكتشف فيها موهبته في مجال التمثيل.

اشتهر “الحجي بن الحجي” بالسكتيشات القصيرة، وارتبط اسمه دائمًا بـصديقه جاسم خلف -أطال الله في عمره- والمعروف باسم “أحمد بن أحمد” منذ طفولتهما، وحضر مسرحياتهما العديد من الشخصيات البارزة والمسئولين.

حظي الراحل بالتكريم نظرًا لتميزه في مجال التمثيل، ولمع نجمه على خشبة مسرح النادي الأهلي في الستينيات، كما ساهم في تأسيس أسرة نادي الفن، وأسرة الفنانيين البحرينيين.

على الصعيد المهني، عمل الصائغ بمهنة عائلته في صياغة الذهب ، ثم التحق للعمل في بابكو، وانتقل بين الأقسام قبل أن يتقاعد سنة 1979 .

أضف تعليقك

ملاحظة: بريدك الإلكتروني لن يتم نشره. الحقول المطلوبة بجانبها علامة *

*